شبكــة منتـــديات عائلـــــة أبــــو هاشــــم العـــــواودة

أهلا و سهلاً بك زائرنا الكريم في شبكة منتديات عائلة أبو هاشم
نحن في شبكة منتديات عائلة أبو هاشم .. نفتش معا .. نبحث عن الحقيقة في جوف الأرض أو كبد السماء ..
المدير العام لشبكة منتديات عائلة أبو هاشم
فارس طه حسن أبو هاشم

شبكــة منتـــديات عائلـــــة أبــــو هاشــــم العـــــواودة

شبكة منتديات عائلة ابو هاشم العواودة ... منتديات تتضمن لكل ما يخص أمور و شؤون العائلة و للحوار الحر الملتزم في الفكر الإسلامي والحوار والأسرة والصحة وعلوم الكمبيوتر الحديثة والترفيه الملتزم

شبكة منتديات عائلة أبو هاشم ترحب بكم و تتمنى لكم قضاء وقت سعيد في منتدانا الغالي ... مع تحيات مدير الموقع...   فارس طه حسن ابوهاشم

تعلن شبكة منتديات عائلة أبوهاشم عن حاجتها لمشرفين و مراقبين للموقع على من تتوفر لديه الرغبه و القدرة مراسلة الادارة على الأيميل التالي :farestaha@hotmail.com

أبو هاشم  ربعي هلا السيف والنار ... من روس روس العرب والقبايل ... صغيرنا له مجلس بين الكبار ... كبيرنا متعب ظهور الاصايل

صفحتي الأولى

المــديـر العـــــــام
فارس طه حسن أبو هاشم

اختار لغة المنتدى

أختر لغة المنتدى من هنا

انت الزائر رقم



 

اشترك معنا ليصلك جديدنا

ادخل عنوانك البريدي (الايميل ) بالمربع ادناه ليصلك جديدنا ثم أضغط Subscribe

Delivered by FeedBurner

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 2276 مساهمة في هذا المنتدى في 1273 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 250 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو gsalah94 فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 38 بتاريخ 2016-09-08, 21:16

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

وصف حال المعلم

شاطر
avatar
ابو ناصر

الابراج : السمك نقاط : 8869
عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 31

وصف حال المعلم

مُساهمة من طرف ابو ناصر في 2011-05-19, 15:16


رد ابراهيم طوقان على احمد شوقي حين قال " قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا "

شوقي يقول وما درى بمصيبتي *** "قم للمعلم وفّــه التبجيلا"

أقعد,فديتك هل يكون مبجلاً * * * من كان للنشء الصغار خليلا!!

ويكاد يفلقني الأمير بقوله * * * "كاد المعلم أن يكون رسولا"!!

لو جرّب التعليم شوقي ساعة * * * لقضى الحياة شقاوة وخمولا..

حسب المعلم غمّة وكآبة * * * مرأى الدفاتر بكرة وأصيلا..

مئة على مئة إذا هي صلّحت * * * وجد العمى نحو العيون سبيلا..

لو أن في التصليح نفعاً يرتجى* * * وأبيك,لم أكُ بالعيون بخيلا..

لكن أصلّح غلطة نحويةً * * * مثلاً وأتخذ "الكتاب" دليلا

مستشهداً بالغر من آياته* * * أو "بالحديث" مفصلا تفصيلا..

وأغوص في الشعر القديم فأنتقي* * * ما ليس ملتبساً ولا مبذولا..

وأكا أبعث "سيبويه" من البلى* * * وذويه من أهل القرون الأولى

فأرى"حماراً" بعد ذلك كله..* * * رفع المضاف إليه والمفعولا..

لا تعجبوا إن صحت يوماً صيحة..* * * ووقعت ما بين البنوك قتيلا..

يا من يريد الإنتحار وجدته * * * إن المعلم لا يعيش طويلا..

ويقول آخر

وأكون منشغلاً بشرحي غارقاً * * * بالدرس لا أبغي سواه بديلا..



مستخدماً طرق الحوار وتارة * * * أجد السؤال يفيد والتعليلا..



فأسائل الطلاب عن مضمونه * * * وأقول قد يشفي الجواب غليلا..



وإذا بطفل يستطيل بصوته..* * * "يرِد الفرات زئيره والنيلا"



أستاذ أستاذي ويرفع إصبعاً * * * ويقيم أخرى ترفض التنزيلا..



وأكاد أقفز من مكاني فرحة * * * هيا بنيّ أجب أراك نبيلا



فيقول يا أستاذ إني محصر * * * هب لي إلى الحمام منك سبيلا..



وأكاد أصعق منه إلا أنني..* * * أجد التصبر نافعاً وجميلا..



وإذا بآخر في الجواب يغيضني* * * يشكو زميلاً مؤذياً وكسولا..



أو يمتطي جنح الخيال محلقاً* * * فيفوق" هوميروس"أو"فيرجيلا"



أو قد يقول مباهياً ومفاخراً * * * إني رأيتك تحمل الزنبيلا..



أو قد رأيتك قائماً أو قاعداً * * * أو في الحديقة جالساً مفتولا..



حتى كأني قد فعلت جريمة * * * أو قد قتلت من الأنام قتيلا



وأقول في الفسحات ألقى راحتي* * * وأزيل هماً جاثماً وثقيلاً



بكؤوس شاي أو برشفة قهوة* * * أو بالهواء مطيباً وعليلا..



وإذا بناظرنا يهرول مسرعاً* * * أستاذ صرت مناوباً مشغولا



اخرج مع الطلاب طابوراً ولا* * * تدع النظام ولا تندَّ قليلا..



واجعل نشاطك في الصحافة والإذا* * * عــة والريادة بيناً مقبولا..



وإذا كتبت محضراً في دفتري* * * أهداف تعليمي وجئت عجولا..



ووضعت فيه مواهبي ومذاهبي* * * ومعارفي منذ القرون الأولى..



جاء الوكيل وقال عدّل يا فتى* * * اشطب وسجّل غيره مقبولا..



هدف يقاس وآخرٌ لا ينبني* * * فيه القياس وذا يعمّ قبيلا..



حصّص ومثّل للنشاطات التي * * * أعطيتها واجعل لديك دليلا..



قد صار في التحضير عندي عقدة* * * فأراه في الحلم الطويل طويلا..



أهذي به وقت الطعام وتارة * * * أهذي به إذْ مــا رأيت خليلا..



لا تعجبوا إن صحت يوماً صيحة * * * ووقعت ما بين الفصول قتيلا..



"يا من يريد الإنتحار وجدته * * * إن المعلم لا يعيش طويلاً"..






    الوقت/التاريخ الآن هو 2018-02-20, 01:36